th

نقل / حركة المسافرين من السيارة - مطار مسقط



من السهل إركاب وإنزال المسافرين في مطار مسقط الدولي. لمزيد المعلومات حول الوصول من وإلى مطار مسقط الدولي.

حركة إنزال المسافرين من السيارة؟


من أجل راحتك، يمكنك إنزال الركّاب المغادرين على رصيف صالة المغادرة.

لدواعي أمنية، يُسمح للسيارات التي تقوم بإنزال الركاب المغادرين بالانتظار لمدة ثلاثة دقائق فقط ويتعيّن عدم توقّفها لفترة تتجاوز الزمن المسموح به لأي سبب. يُطلب من السيارات المنتظرة لأكثر من ثلاث دقائق المغادرة وربّما يتم سحبها بعيداً عن المكان. سيتم سحب جميع السيارات المتوقّفة بعيداً عن المكان

توجد عربات نقل الأمتعة أمام صالة المغادرين للمساعدة في نقل الأمتعة.

إذا كنت تفضّل توقيف سيارتك في الموقع الذي أنزلت فيه الركّاب المغادرين، الرجاء متابعة هذا الرابط للحصول على معلومات عن إيقاف السيارات طويلة وقصيرة الأمد. كافة مواقف السيارات تقع على مسافة قريبة من مبنى المطار. وتتوفّر عربات نقل الأمتعة في جميع المواقف.

نقل/ إركاب المسافرين؟


لتفادي التأخير في المطار، تأكد عن حالة الطيران بالنسبة للرحلة الجوية القادمة باستخدام [المعلومات المتعلّقة بالرحلات الجوية] قبل توجّهك إلى المطار.
يُسمح لعائلتك وأصدقائك والمودّعين بدخول مبنى المطار لإنتظار واستقبال الرّكاب القادمين. من أجل راحتك، يمكنك إركاب المسافرين القادمين من رصيف مبنى القادمين.
لدواعي أمنية، يُسمح للسيارات التي تقوم بإركاب المسافرين القادمين بإركابهم فقط ولا يُسمح لها بالانتظار لأي سبب. سيتم رصد السيارات التي تقوم بإركاب المسافرين القادمين ويُطلب منها المغادرة بعد فترة من الوقت. توقع شرطة عُمان السلطانية غرامة على جميع السيارات المنتظرة سيتم سحب جميع السيارات المتوقّفة بعيداً عن المكان.
إذا كنت تفضّل توقيف سيارتك في الموقع الذي نقلت منه الركّاب القادمين.

توصيل المسافرين للصالة الخاصة بركّاب الدرجة الأولى ودرجة الأعمال


يسّر الطيران العُماني أن يوفّر للرّكاب المغادرين على الدرجة الأولى ودرجة الأعمال منطقة مخّصصة لإركاب المسافرين القادمين تتيح الوصول المباشر لصالة الدرجة الأولى ودرجة الأعمال بالطيران العُماني
تقع الصالة على الجانب الأيمن لمبنى المطار، ويُمكن إنزال الرّكاب المغادرين أمام مدخل الصالة مباشرة. الرجاء معاينة الخريطة للتعرّف على موقع إنزال الركّاب المغادرين.