th

المطارات المحلية - مطار مسقط



بالإضافة إلى المطارات الجديدة قيد الإنشاء في مسقط وصلاله، هناك حاليا 3 مطارات محلية قيد الإنشاء في صحار و رأس الحد و الدقم. كل واحد من هذه المطارات المطارات المحلية طاقة استقبال 250,000 مسافر سنويا وإجمالي مساحة مبنى الاستقبال 6000 متر مربع وطول مدرج هذه المطارات 4000 متر قادرة على استقبال أكبر الطائرات في العالم، الأيرباص A380.

الدقم

مدينة الدقم الساحلية في جنوب شرق عمان من المخطط لها أن تكون المنطقة الصناعية الكبرى وميناء بحري بطاقة جلب الاستثمار والتطوير الصناعي والتجاري المرتبط بصناعة شحن النفط. العمل قيد الإنشاء لتطوير ميناء بحري عصري مع مرفأ جاف ومطار  الدقم كذلك هو قيد الإنشاء كجزء من تطور أوسع لمنطقة الدقم.الإنشاء كجزء من تطور أوسع لمنطقة الدقم.إلى جانب المستثمرين في الأعمال الموظفون التنفيذيون في الشركة و المسؤولون الحكوميون بخطى سريعة و بوسيلة نقل مناسبة، للمطار قدرة على فتح الدقم للسائحين الذين يرغبون في اكتشاف هذا الجزء من السلطنة.

ومن المتوقع أن يدخل مطار الدقم في الخدمة في غضون 2014.

حقائق رئيسية

  • ستكون طاقة استيعاب المطار 250,000 مسافر سنويا.
  • سيكون المطار قادرا على استيعاب عدد كبير من الطائرات بحيث سيتوفر موقفان للطائرات
  • ستكون طاقة استيعاب المطار 50000 طن من مواد الشحن سنويا
  • ستتوفر عدد 6 من مواقف الطائرات

صحار

مدينة صحار الساحلية وهي المدينة الرئيسية في إقليم الباطنة وتقع على بعد 220 كيلومتر شمال غرب مدينة مسقط وتقع في مسار الطريق العام للمواصلات الرابط بين سلطنة عمان وإمارة دبي . بمرور السنين كانت صحار ومنطقة الباطنة الشاسعة قبلة للاستثمارات الهامة التي جذبت الكثير من الاستثمارات التجارية في البنية التحتية .

مطار صحار والذي يقع على بعد حوالي 10 كلم شمال غرب صحار وسيوفر طريقا بديلة وأسرع للمسافرين الراغبين في الوصول إلى صحار وشمال عمان. وسيوفر المطار بوابة جديدة للشحن والبريد في شمال عمان وفي المستقبل في حالة وجود ضغط على مطار مسقط يكون بديلا في حالة الطوارئ للمسافرين والشحن القادمين إلى السلطنة.

المطار قيد الإنشاء بالقرب من أكبر المراكز التجارية والصناعية والاقتصادية في صحار ويشمل مطار صحار المنطقة الاقتصادية الخاصة في صحار. وفي المستقبل سيكون مكملا لخطط طريق سريعة و شبكة القطارات والتي ستميز مطار المدينة في حالة امكانية تحويله إلى منطقة صناعية كبرى ومنطقة اقتصادية على ساحل الباطنة.
ومن المتوقع أن يدخل المطار في الخدمة في غضون 2014

حقائق رئيسية

  • ستكون طاقة استيعاب المطار 250,000 مسافر سنويا
  • سيكون المطار قادرا على استعياب عدد كبير من الطائرات بحيث سيتوفر موقفان للطائرات
  • 50000 طن من مواد الشحن سنويا

قم بزيارة رأس الحد

عمان موطن لخمسة من سبعة أنواع من السلاحف و شواطئ رأس الجن في منطقة الشرقية هي موطن لبعض السلاحف النادرة في العالم وتجلب آلاف السياح كل سنة ونتمنى أن نراقب السلاحف في موطنها الطبيعي.

مطار رأس الحد ويقع قرب صور في منطقة الشرقية ويهدف إلى إعطاء الفرصة إلى السياح لتجنب الطرق الطويلة الملتوية من مسقط. سيكون المطار مكملا لتطوير مشاريع بيئية سياحية على طول الساحل الشرقي لعمان ويشمل مشاريع لحماية السلاحف التي تواجه خطرا.

وهناك مجهود مركز لتطوير المنطقة بطريقة مستمرة مع الرفاهة والسياحة البيئية في عمان.

ومن المتوقع أن يدخل المطار في الخدمة في غضون 2014

حقائق رئيسية

  • ستكون طاقة استيعاب المطار 250,000 مسافر سنويا
  • ستتوفر عدد 6 من مواقف الطائرات